السبت, أغسطس 15, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

arabjn

ماذا لو انهار سد النهضة؟!، سؤال يطرح نفسه في حال فشلت مصر في حوار دبلوماسي مع اثيوبيا، الإجابة صادمة ومرعبة، ففي حال لو حدث ذلك، سوف تندفع نحو 73 مليار متر مكعب من المياه من ارتفاع 4000 متر فوق سطح البحر إلى نهر النيل ليغرق السودان ومصر معًا.

المياه سوف تدمر المدن والقرى والمنشآت الحيوية وتغرق دلتا النيل، بينما سيرتفع الماء بين فرعي دمياط ورشيد مابين 20 إلي 35 متر، عدد الغرقى وقتها سوف يتجاوز عشرات الملايين من المصريين والسودانين، بجانب تدمير إمدادات الطاقة ومحطات الكهرباء.

الأراضى الزراعية ستغمرها المياه بالكامل وتتعفن فى خلال أيام قليلة، أضف إلي ذلك الدمار الذي سوف يلحق بالثروة الحيوانية، والمصانع، والمطارات والقواعد العسكرية في نطاق المياه المنحدرة.

الهدف هو إغراق مصر لاتعطيشها لأن الكثير من الأبحاث العلمية تؤكد استحالة تحمل سد النهضة لتلك الكمية من المياه المخزنه بسبب نوعية التربة فى أثيوبيا، فالإنهيار سيحدث أجلاً أم عاجلاً عند وصول المياة الي مستوي محدد.

لو سمحت مصر والسودان لإثيوبيا بملى السد، فسوف فتتحول الدولتين عن بكرة أبيهما إلى بحيرة عظيمة تحوم فوقها الطيور الكاسرة بحثاً عن الجثث، ابحثوا عن الشركات المستثمرة في السد ستجدون عدة شركات اسرائيلية وتركية وسعودية وغيرهم .. الأتراك العثمانيين ادخلوا قوات إلي ليبيا لتشيت مصر وكآن الأمر كله مخطط له مسبقًا .. سؤال يطرح نفسه الآن أيضا،، لمصلحة من دمار مصر أخر قلاع العرب!؟.

 

Tags: , , , , , , , , ,

مقالات ذات صلة