السبت, أغسطس 15, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

(مجلة “نيوزويك” الأميركية )

أنت خائف من أن تتقدم الصين علينا، وأنا اتفق معك، لكن هل تعرف لماذا الصين أمامنا ؟، لقد قمت “أنا” بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع بكين عام 1979م، منذ ذلك التاريخ، هل تعرف كم مرة دخلت الصين في حرب مع جهة ما ؟!، ولا مرة واحدة، أما نحن في حالة حرب باستمرار، لأننا نريد فرض حكومات تستجيب لتوجهات حكومتنا، ولقيمنا الأمريكية.

الصين من جانبها تستثمر مواردها في مشاريع، مثل السكك الحديدية والبنية التحتية والقطارات القذيفة (الرصاصة) العابرة للقارات وتكنولوجيا “6G” والذكاء الآلي، والجامعات، والمستشفيات، والموانئ، والمباني، أما نحن، كم ميل من القطارات العالية السرعة لدينا في هذا البلد ؟، لقد أهدرنا 300 تريليون دولار على النفقات العسكرية لإخضاع البلدان الراغبة في الخروج من هيمنتنا.

الصين لم تهدر فلساً واحداً لخوض الحرب ولهذا السبب، تفوقت علينا في كل منطقة تقريباً، ماذا لو رصدنا 300 تريليون دولار لهيكلة البنى التحتية، الروبوتات الصحة العامة، وليكون لدينا قطارات “رصاصة” عالية السرعة، وليكون لدينا جسوراً لا تنهار!، ونظام صحي مجاني للاميركيين، كي لا يصاب آلاف الامريكيين، اكثر من أي دولة في العالم بوباء كورونا، وليكون لدينا مسارات تتم صيانتها بشكل صحيح، ونظامنا التعليمي جيداً، مثل كوريا الجنوبية، أو شنغهاي؟ “! ( لاحظوا الحروب كم تكلف) .

 

Tags: , , , , , , ,

مقالات ذات صلة