السبت, أغسطس 15, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

arabjn

يوقع سلاح الجو الباكستاني عقدًا مع مصر، لشراء طائرات مقاتلة من طراز Dassault Mirage-V المطورة، كان البلدان يتفاوضان عليها السنوات الماضية.

سلاح الجو الباكستاني يريد هذه الطائرات المقاتلة لتعزيز أسطوله الحالي من هذه الطائرات، وقال أحد الأشخاص المطلعين على المفاوضات: “المفاوضات لشراء 36 طائرة من هذا النوع بلغت تقريبا المرحلة النهائية.

هذه الطائرات، وفقا لما أورده موقع الدفاع العربي، قد خرجت من الخدمة من قبل القوات الجوية المصرية منذ فترة طويلة، لذلك سوف تقوم باكستان بتجديدها قبل إدخال الطائرات للخدمة.

تمتلك Mirage V المصرية التي تهتم بها باكستان، خوذة عرض محمول helmet-mounted display، وبودات للمهام، وقدرات القصف الليلي، وقالت المصادر، إن باكستان ستعمل على ترقية هذه الطائرات قبل تشغيل عدد قليل منها.

يشار إلى أن أن باكستان قامت بترقية العشرات من طائرات Mirage-III / Vs بالرادارات الإيطالية وغيرها من الإلكترونيات في مصنع Mirage Rebuild Factory لتطوير مقاتلات الميراج، الذي أنشأته القوات الجوية الباكستانية في عام 1978.

يشار إلى أن العلاقات بين الهند وباكستان قد توترت مرة أخرى في أغسطس بعد أن قررت نيودلهي إلغاء الوضع الخاص الممنوح لمنطقة كشمير المتنازع عليها، في حين وصفت الهند القرار بأنه “شأن داخلي”، وقالت باكستان في عدة محافل دولية بما في ذلك الأمم المتحدة، بأنها انتهاك للاتفاقيات الثنائية واتفاقية فيينا.

 

Tags: , , , , , , , , ,

مقالات ذات صلة