الإثنين, أغسطس 10, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

أحمد ابراهيم الشريف

في تقرير صحفى للزميلة بسنت جميل بعنوان “الوجه القبيح لجورج أورويل.. سرق فكرة رواية 1984 من زوجته وخانها مع صديقتها” تقول فيه إنه فى عام 1934، نشرت الطالبة “ايلين مود أو شوجنيسى” في مجلة مدرسة “سندرلاند تشيرش” الثانوية قصيدة بعنوان (نهاية القرن 1984) تتنبأ بمستقبل قاتم للعالم.

بعد مرور عام على كتابة تلك القصيدة، ألتقت “إيلين” ذات الشعر الداكن بالكاتب الشهير جورج أورويل صاحب العيون الزرقاء الثاقبة خلال حفلة أحد الأحزاب، وقال جورج أورويل لها إنه معجب ويريد الزواج منها وبالفعل تم ذلك، وبعد سنوات وبالتحديد في سنة 1949 صدرت أشهر رواية لجورج أورويل تحمل عنوان (1984)، ولم يتم اكتشاف قصيدة 1948 إلا خلال عام 2001 هذا ما ذكرته الكاتبة الكندية سيلفيا توب مؤلفة كتاب عن السيرة الذاتية لزوجة جوروج أورويل الأولى.

 لا تعرف ما الذى حدث بالضبط، لكن المؤكد أن إيلين ماتت قبل أن ينشر جورج أورويل الرواية، تقريبا ماتت في سنة 1945، فهل سرق “جورج” الفكرة بشكل مباشر أم تأثر بها، لكن صراحة العنوان تكشف أنه سرقها خاصة أنه لم يشر إليها ولا إلى قصيدتها.

 أحزن بشدة عندما لا تكون الأفكار أصيلة وعندما لا يعترف الآخرون بالفضل، مع أن الأمر لم يكن يحتاج أكثر من جملة صغيرة يقول فيها “إلى إيلين أهدى هذه الرواية”.

Tags: , ,

مقالات ذات صلة

No Related Article

0 Comments

Leave a Comment