الثلاثاء, أغسطس 11, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

حسام الحاج

يبدو أن صالح جمعة صانع ألعاب الأهلى لم يتعلم من أخطائه رغم حصوله على الفرصة كاملة من كل الأجهز الفنية التى تعاقبت على تدريب الأهلى، جاء “فايلر” وجمد جمعة داخل أسوار النادى بحجة عدم الالتزام بل وصل الأمر إلى الحد الذى وصفه من المدرب بأنه لا يبذل أى جهد لحجز مكان فى التشكيلة الأساسية للفريق.

صالح جمعة يعد من اللاعبين أصحاب المهارة العالية، حيث يمتاز بتمريراته السحرية التى تضع المهاجمين أمام المرمى فضلا عن قدرته العالية فى الربط بين خطوط الملعب الثلاثة، لكن ماذا حدث ؟! هل أصيب صالح بلعنة القميص رقم “10” كما تعرض للأمر لاعبون سابقون وهو الأمر الذى تسلط عليه الضوء فى السطور التالية.

علاء ميهوب

بدأ علاء ميهوب مسيرته مع الأهلى بالقميص رقم 14 قبل أن يبدله إلى “10” بعد اعتزال الأسطورة محمود الخطيب ولكن سرعان ما تعرض ميهوب للعنة بعد أن تم استبعاده في مطلع التسعينات فيما سمي بمذبحة الكبار.

وائل رياض

يأتى الدور على وائل رياض شيتوس نجم الأهلي السابق القميص الذى ارتدى قميص رقم 10 عقب وليد صلاح الدين، حيث تألق اللاعب في مراحل الناشئين ومع منتخبات الناشئين والأوليمبي، إلا أنه تراجع كثيرا مع الفريق الأول وظل حبيس دكة البدلاء عدة سنوات، قبل أن يرحل عن النادي الأحمر في النهاية ولعب في أندية حرس الحدود والاتصالات والجونة قبل أن يعتزل مبكرا بسبب لعنة الإصابات.

أحمد بلال

كما تضم قائمة اللاعبين الذين عانوا من لعنة الرقم 10 في الأهلي، أحمد بلال أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية والذي تألق بالقميص رقم 11 وكان أحد أبرز الهدافين، قبل أن يقرر ارتداء القميص رقم 10 لتضربه اللعنة بسبب تكرار الإصابات الكثيره وانخفاض مستواه البدني والفني حتي رحل عن الأهلي وأحمد شكرى ومعتز إينو.

عماد متعب

آخر اللاعبين الذين عانوا من لعنة القميص رقم 10 هو عماد متعب مهاجم الأهلي وتألق خلال ارتدائه القميص رقم 9 مع الفريق، وكان أساسيا في القعلة الحمراء والمنتخب المصري، قبل أن يقرر عام 2014 الماضي ارتداء الرقم 10 لتبدأ رحلة النسيان للاعب، بسبب الاصابات وتراجع مستواه وخروجه من حسابات كل الأجهزة الفنية في السنوات الأخيرة، قبل أن يرحل خلال الانتقالات الشتوية الجارية إلى الدوري السعودي.

وليد صلاح الدين

نفس الحال ينطبق على وليد صلاح الدين الذى تسلم القميص رقم “10” فى مهرجان اعتزال “بيبو” حيث تألق عدة سنوات إلا أن أيامه الأخيرة مع الفريق شهدت تراجعا في المستوى ليرحل عن القلعة الحمراء إلى صفوف الاتحاد السكندري.

Tags: , , , ,

مقالات ذات صلة

No Related Article

0 Comments

Leave a Comment