السبت, أغسطس 8, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

arabjn

شنت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” هجومًا غير مبررًا على المملكة العربية السعودية، بعدما اخترعت مصطلحًا رياضيًا بذيئا وألصقته بها.

“بي بي سي” كشفت عن مصطلع جديد وهو “التبييض الرياضي”، وقالت أن السعودية تحاول تنظيم الأحداث الرياضية المهمة للتستر على قيودها  الشديدة في حرية التعبير وحقوق المرأة، وتورطها في العدوان على اليمن، واغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية ومنظمة العفو الدولية، إلى أن النظام السعودي يحاول ربط إسم الدولة بأحداث رياضية كبيرة بدلاً من ربطه بانتهاكات حقوق الإنسان، خاصة أثنء البحث على الانترنت.

يشار إلى أن أسبانيا أعلنت أن نهائي كأس السوبر الإسبانية، الذي يتنافس فيه ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، سيقام في السعودية على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

وقد لاقى هذا الإعلان انتقادات كثيرة، حيث قالت وزيرة الدولة للرياضة بالإنابة في أسبانيا ماريا خوسيه ريندا إن الحكومة لن تدعم إقامة المنافسة “في البلدان التي لا تُحترم فيها حقوق المرأة”.

جدير بالذكر أن بي بي سي تعتمد خلال السنوات الماضية على اثارة الفتن من خلال بعض التقارير المسمومة التي تبثها للشارع العربي، وكان أبرزها “براءة ريا وسكينة”.

Tags: , , , , , ,

مقالات ذات صلة

0 Comments

Leave a Comment