الجمعة, أغسطس 7, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

arabjn

تحت عنوان “سوريا حقل اختبار وساحة إعلان عن السلاح الروسي” كتب الكسندر شاركوفسكي، في “نيزافيسيمايا جازيتا”، حول ما يقال عن اختبار منظومة “إس-500″، في سوريا.

وجاء في المقال: يناقش المحللون الغربيون أخبار الاختبارات الناجحة لأحدث نظام صاروخي روسي من طراز إس”-500″، المضاد للطائرات، لكن ما نشر في وسائل الإعلام الروسية لا يسمح باستنتاج موثوق حول أي عناصر من النظام الصاروخي الروسي الأحدث المضاد للطائرات، تم اختباره في سوريا .

حتى الآن، بات من المعروف أن وزارة الدفاع نشرت منظومة الدفاع الجوي إس-400 بقاعدتها في حميميم وطرطوس، ويقال إن “إس-500” تم اختبارها بنجاح، في سوريا.

المخابرات الغربية، والإسرائيلية، لم تعرف أين تم اختبار منظومة “اس 500″، وأنظمة المراقبة الجوية والاستطلاع لم تسجل نقل هذه المنظومة إلى سوريا، علاوة على ذلك، لم يلاحظ سلاح الجو الإسرائيلي من طراز F-35 تشغيل رادار “إس-500”.

وزارة الدفاع الروسية تحل بنفسها لغز عدم اكتشاف مواقع “إس-500” بنفي المعلومات حول اختبار هذه المنظومة في سوريا، وربما، اكتفوا باختبار وحدات الرادار والسيطرة دون إطلاق الصواريخ في سوريا، لكن من المحتمل أيضا أن وزارة الدفاع لم تقم بهذه الاختبارات على الإطلاق.

 

Tags: , , , , , ,

مقالات ذات صلة

0 Comments

Leave a Comment