السبت, أغسطس 8, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

تعتبر القوات الخاصة المغربية الشهيرة بـ SOTGH  من أقوى القوات المظلية على مستوى العالم و ضمن أفضل خمس قوات خاصة عربية، تم تأسيسها عقب حرب الصحراء المغربية سنة 1982عندما تم إسقاط 2 مقاتلات مغربية من طراز ” ميراج إف 1 ” عن طريق منظومات الدفاع الجوي SAM-6 حصلت عليها جبهة البوليساريو سرا من طرف الزعيم الليبي معمر القدافي و حلفاء الجبهة في الحرب.

· انزال القوات من إرتفاعات شاهقة خلف خطوط ميليشيات الجبهة محملة بمضادات الدروع فنجحت في تدمير العشرات من منظومات الدفاع الجوي SAM-6 إضافة لمنظومات أخرى .

· اﻹنزال على القصر الرئاسي في نواكشوط سنة 2003 وإنقاد الرئيس الموريتاني معاوية من الانقلاب العسكري.

·  اقرا ايضا

سلاح المغرب الجديد حال تطور الأوضاع مع البوليساريو

أمريكا تسعى لتفتيت المغرب والجزائر بالفوى الخلاقة

المغرب تعود لحضن مصر

. عملية Vervien والتي جاءت بطلب شخصي من الرئيس الكونغولي موبوتو سيسي سيكو، لقيام متمردي الجبهة الوطنية أثناء حكمه بإعلان اﻹنتفاضة وسيطرتهم على مدينة كولوزي، وقاموا باحتجاز رهائن أوروبيين، فقام سيسي سيكو بطلب المساعدة من الحسن الثاني الذي أرسل على الفور 1500 جندي من القوات الخاصة Sotgh بكامل عتادهم،
وإنتهت بتحرير الرهائن وطرد المتمردين .

·         الجيش المغربي أعلن عن تأسيس قوات خاصة جديدة منبثقة من القوات الخاصة المظلية Sotgh شبيهة بالقوات الخاصة اﻷمريكية Delta ، مكونة من 7 وحدات لها تجهيزات عالية تضاهي تجهيزات القوات الخاصة العالمية، تم اللعلان عن إسمها فقط《 FAR SOF》و بسبب إحاطتها بالسرية التامة لم تظهر حتى اﻵن لوسائل الاعلام.

 

Tags: , , , , , , ,

مقالات ذات صلة

0 Comments

Leave a Comment