الجمعة, أغسطس 14, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

بقلم / ممدوح فهمى

لم يكن يتوقع احد السيناريو القاسى الذى دار فى مباراة برشلونة الاسبانى وليفربول الانجليزى فى ذهاب دور الأربعة لدورى أبطال أوروبا لكرة القدم، وتحقيق البارسا لانتصار كبير بثلاثية نظيفة يضع بها قدما فى نهائى البطولة، برغم الاداء الطيب للريدز معظم فترات اللقاء وإهدارهم العديد من الفرص المحققة.

وألقت وسائل الإعلام الانجليزية الضوء على احداث اللقاء الغريب، وركزت فى كلامها على التألق الملحوظ لميسي، وقالت صحيفة مترو تحت عنوان «العبث» نجم برشلونة يعاقب ليفربول على الفرص المهدرة.

واضافت الصحيفة أن ليفربول كان أمامه أكثر من فرصة للخروج بنتيجة إيجابية وتغيير مسار المباراة بشكل كامل, بعدما أضاعوا أكثر من فرصة محققة كادت تضعهم فى منطقة أمان فى البطولة، استعدادا لمباراة الإياب، ولكن تألق ميسى حال دون ذلك.

  • فى حين كان عنوان «التايمز» ميسى الساحر وقالت إن لمسات النجم الارجنتينى فى الوقت الحاسم كانت لها اليد العليا فى ترجيح كفة الفريق الكاتاوني، وكان عنوان صحيفة اكسبرس «عبقرية خالصة» فى اشارة الى أن مهارات قائد البارسا كتبت النهاية السعيدة لفريقه.

  • ميسى أطاح باحلام ليفربول فى مباراة الذهاب بدورى الأبطال

وقالت صحيفة «دايلى ستار» تحت عنوان ميسى يسجل هدفا رائعا ليدفن ليفربول فى اشارة الى هدفيه القاتلين فى مرمى الريدز، ليرفع رصيده إلى 600 هدف مع الفريق.

  • وسلطت صحيفة «ديلى ميل» ، الضوء على المستوى اللافت الذى ظهر به البرغوث الأرجنتيني، حيث وضعت صورة ميسى على غلافها، وعنونت: «يسار ويمين.. ميسي»، واعتبرت أن ليفربول عوقب على يد ميسى خلال ذلك اللقاء.

  • وكان عنوان صحيفة الجارديان «من كوكب آخر، وقالت هدف ميسى رقم 600 يسقط ليفربول غير المحظوظ، وتطرقت الصحف الاسبانية الى الانتصار الكبير للبارسا وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية تحت عنوان >>خطوة عملاقة<<.

وأضافت «برشلونة عانى لكنه حقق انتصارا إيجابيا للغاية، سيسمح له بحسم التأهل لنهائى دورى الأبطال من أنفيلد»، وواصلت سواريز افتتح التسجيل، وميسى الملحمى سجل ثنائية، وهدفه الثانى أتى من ركلة حرة تُدرس، وهو رقم 600 له مع البارسا.

  • وعلى الصفحة الرئيسية لصحيفة «سبورت» الكتالونية، جاء العنوان: «النشوة» .. وأضافت: «برشلونة يضع قدمًا ونصف فى نهائى دورى الأبطال، بعد النتيجة العريضة (3-0) ضد ليفربول، فى مباراة مذهلة لميسى نجح من خلالها فى التفوق على صلاح ورفاقه».

  • من ناحية أخري، كشفت شبكة «هوسكورد» العالمية عن حصول «صلاح» على تقدير طيب وصل إلى 7.7/10، وهو الأعلى بين لاعبى ليفربول، وأوضحت أن «مو» استحوذ على الكرة بنسبة 3.7 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 71 %.

وأشارت إلى أن «صلاح» فاز فى سبع مراوغات، وفاز فى الصراعات الهوائية مرة واحدة فقط.

ولم يفقد صلاح الاستحواذ على كرته خلال المباراة، وصوب خمس تسديدات، واحدة تجاه المرمي، وأخرى خارجه، وثالثة اصطدمت بالعارضة، فى حين اعترض الخصم تسديدتين.

 

Tags: , , , , , , , , , ,

مقالات ذات صلة