السبت, أغسطس 8, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

ARABJN
نشر معهد دراسات الأمن القومي في اسرائيل، تقريرا يحذر من صفقة بين الولايات المتحدة والامارات، لبيع طائراتها المقاتلة المتقدمة من طراز F-35 اليها.

الأساس المنطقي الامريكي وراء الصفقة هو أن تلك الطائرات من شأنها أن يوازن القوى ضد إيران في منطقة الخليج وبالتالي الاقتصاد الأمريكي، وتحديدا لوكهيد مارتن، الشركة المصنعة للأسلحة التي تنتج هذه الطائرات.

وردا على التقرير، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “التفوق النوعي لإسرائيل واضح للجميع، وهو ينعكس أيضاً في نظام الأسلحة هذه، وهذه هي الطريقة التي سنستمر بها”، مشيراً إلى المقاتلة الشبحية F-35 التي أُطلق عليها اسم ” أدير Adir” في إسرائيل، والذي يعني”عظيم” باللغة العبرية.

اقرأ أيضا

سلاح يوم القيامة يدخل الخدمة قريبا

روسيا تغازل مصر بـ سو – 57

ميج – 35 تحلق بعلم مصر

وحذر مقال الباحث شيمون عراد من أن “التفوق الجوي لإسرائيل على مدى العقد المقبل سيعتمد إلى حد كبير على المزايا التكنولوجية التي توفرها المقاتلة من طراز F-35، وبالتالي، يجب على إسرائيل أن تحتفظ بتميزها الحصري الإقليمي بهذا المنصة والعمل على تأخير إطلاق الجيل الخامس من المقاتلات إلى دول أخرى في المنطقة لأطول فترة ممكنة “.

وقال عراد أن إنهاء التفرد الإسرائيلي على طائرة F-35 يتعارض مع التشريع الأمريكي لعام 2008 الذي عزز السياسة الأمريكية بأن حماية التفوق النوعي لإسرائيل يجب حمايته. وفقاً لهذا التشريع، يجب أن تمتلك إسرائيل أنظمة أسلحة أمريكية متفوقة تقنياً في خدمتها مقارنة بالدول العربية.

 

0 Comments

Leave a Comment