السبت, أغسطس 8, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

بقلم / رحمة محمود :

1 – مراحل التعليم في اسرائيل لا تختلف عن مصر في شيء فهناك مرحلة الحضانات، والتي يدخل فيها الطفل في عمر الـ سنتين وثلاثة أشهر، ويلتحق بها 67% من الأطفال إسرائيل .

2 – المرحلة الابتدائية ويلتحق بها الطفل عندما يكون عمره 6 سنوات وحتي 13 سنة، وينتسب إلى المدارس الحكومية 68%، ومدارس التعليم الديني 22% ، والبقية إلى مدارس الأحزاب الدينية الأرثوذكسية.

3 – تلى المرحلة الابتدائية الإعدادية، ثم الثانوية والتي تنقسم إلي أدبي وعلمي، فضلا عن الثانوية المهنية والثانوية الزراعية، ثم الثانوية الدينية .

4 – مرحلة التعليم العالي، ويدخل فيها الطالب الكلية طبقا لمستواه ودرجاته، والتي تم تحديدها مسبقا من قبل وزراة التعليم، إضافة إلي اختبار مستوي قبل الالتحاق بها، وفي الغالب يكون الاهتمام والتركيز أكبر على الكليات العملية مثل الطب والهندسة.

“الكراهية منذ نعومة اظافره”

تربي إسرائيل أطفالها من البداية على كراهية العرب، واحترام القيم العسكرية، لذا تقوم بما يعرف بعسكرة التعليم، ففي مرحلة الروضة تقام رحلات دورية لقواعد الجيش ويسمح للاطفال بالتقاط صور تذكارية مع الجنود، ما يغرس في نفوس الطفل حبه الشديد لجيشه.

تحاول اسرائيل دائما زرع صورة سيئة عن العرب في عقول أطفالها، وأبرز تلك المعلومات التي يرددونها على تلاميذهم كانهم أن العرب لايقتلون إلا العزل من الأطفال والنساء والشيوخ وأن العربي ظالم وخائن و جبان وغيرها من العبارات السيئة.

وفي مراحل التعليم المختلفة تقوم إدارات المدارس بتنظيم رحلات لمواقع الجيش، وزيارة المواقع التي دارات المعارك فيها بين إسرائيل والجيوش العربية،  فضلاً عن هذا يتم حث الطلاب أن يقدموا هدايا بصفة مستمرة للجنود ويدعونهم للحفلات المدارسية.

 

Tags: , , , , , ,

مقالات ذات صلة

0 Comments

Leave a Comment