الأحد, أغسطس 9, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

عنوان المقال الاصلي : نحن وإسرائيل وكأس العالم

بقلم : هانى عمارة

إسرائيل اشترت حقوق بث كل مباريات كأس العالم فى روسيا خلال الصيف المقبل وسوف تبثها على قناة مفتوحة اسمها «مكان» باللغة العربية والعبرية معا! ويمكن مشاهدتها مجانا فى كل من مصر والأردن ولبنان بوضوح!

اسرائيل ليست فاعل خير حتى تنفق هذه الملايين بلا مقابل إنها وسيلة لكسر حاجز الكراهية والتسلل رويدا رويدا إلى أدمغة الملايين من العرب، مباريات كأس العالم تستحوذ على اهتمام معظم سكان كوكب الارض، وتحقق اعلى المشاهدات، ولك أن تتخيل كم مليون عربى سوف يلجأون الى القناة الإسرائيلية لمدة تزيد على شهر؟ وكم منهم يمكن او يحتمل أن تتغير مشاعره وانطباعاته على المحتل لأراضى فلسطين؟ فى توقعاتى إنها لن تكون الخطوة الأخيرة، ربما تبدأ اسرائيل فى انشاء قنوات إعلامية تبث برامجها باللغة العربية وتكون موجهة الى الشعب العربي.

إنها الحرب بوسائل القوة الناعمة، فهل يرد العرب على هذه الخطوة بضربة مضادة يتفقون فيها على شراء حق البث التليفزيونى لهذه المباريات وإتاحتها مجانا لمواطنيها، إن أعظم الرجال والنساء الذين يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهم أصغر الرجال والنساء الذين يملكون أصغر العقول، أحمل أفكاراً عظيمة على أى حال.. من أقوال الكاتب الأمريكى كينت كيث.

 

Tags: , , , , , , , ,

مقالات ذات صلة

0 Comments

Leave a Comment