السبت, أغسطس 8, 2020

تابعنا على

INSTAGRAM

YOUTUBE

اعلانات

ارشيف الموقع

نشرت صحيفة “الإمارات اليوم” تقريراً تحت عنوان “قطر تشقّ الصف الخليجي والعربي”، واجمع كتّاب ومحللين سياسيين إن “تصريحات أمير قطر، تنسجم مع توجّه الدوحة الداعم لجماعة الإخوان وغيرها من الجماعات الإرهابية”

وأضاف الكتاب والمحللين في الامارات، أن ما تفعله قطر خلال السنوات الاخيرة من دعم الارهاب وشق الصف العربي والخليجي، جاء متسقا مع خطاب أمير قطر في القمة العربية الأخيرة بالبحر الميت”.

وأشارت الصحيفة الاماراتية أن زعم الدوحة باختراق وكالة أنباء قطر أكذوبة لا تنطلي على أحد، وأن الدولة اعتادت أن تغرد خارج السرب الخليجي والعربي، لكنها فوجئت برد فعل سعودي وخليجي حاسم، فتراجعت.

وعلق نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، على تصريحات قطر قائلا “الدوحة تريد أن تلعب دور الكبير في المنطقة، لكنها انزعجت من التوافق العربي الأمريكي بقيادة السعودية، مؤكدا أن التعاون القطري – الإيراني العسكري طعنة للخليج ولقمم الرياض الثلاث الناجحة”.

وفي نفس السياق، خرجت صحف الإمارات بعناوين تعتبر أن قطر تشق الصف العربي، حيث علقت صحيفة “الخليج” على تصريحات أمير قطر بعنوان “تميم يعزل قطر بالانقلاب على الثوابت الخليجية والعربية”، كما خرجت صحيفة “البيان” بعنوان ” قطر تشق الصف العربي بموقفها من إيران وإسرائيل وحزب الله، مضيفة أن قطر تطعن الإجماع العربي وتغازل إيران.

Tags: , , , ,

مقالات ذات صلة

0 Comments

Leave a Comment